Tuesday, January 10, 2017

Google إدارة الوقت و المهام مع


قد تشعر أحياناً بأنك لا تنجز العديد من الأمور كما كنت تفعل سابقاً، قد تكون أشياء بسيطة كإهتمامك بهواية لك، ترتيب ملفاتك على جهاز الحاسب الآلي أو حتى تنظيف غرفتك...ففي لحظات يتولد لديك شعور بالإحباط من كمية الأعمال التي لم تقم بإنجازها و قد تنسى القيام بها ولا تعرف من أين تبدأ أو تنتهي!


منذ أكثر من سنة بدأت بإستخدام برنامج Google Keep و الذي يتوفر بالعربية و الإنكليزية لأجهزة أندرويد و iOS، و أيضا برنامج Google Calendar (تقويم كوكل) للأندرويد و iOS مع العلم بأن البرنامج يعمل بتناغم رائع مع "مساعد كوكل" (مساعد جوجل أو مساعد غوغل أو مساعد قوقل) Google Assistant الصوتي الذي يتوفر حالياً لأجهزة Google Pixel و Google Pixel XL باللغة الإنكليزية فقط.



فنحن نستخدم هواتفنا النقالة و دائماً ما تكون معنا، و تستطيع إستخدام البرنامج في البدأ بصياغة تغريدة أو خاطرة أو قائمة مهام ثم تقوم برفع المهمة للأعلى أو الأسفل حسب الأولوية، كما تستطيع إضافة وسم Hashtag أو تسمية Label، كما تستطيح حفظ صور لإلهامك على عمل ما و لحفظ بعض الأفكار.


أو تستطيع إستخدام تقويم كوكل لكتابة مهمة أو مهمات تود إنجازها أو تذكيرك بحدث ما...

 أو مساعدتك في الوصول لهدف معين حتى و إن حدث ما أجبرك على تغيير مخططك للوصول لذلك الهدف يقوم البرنامج بتغيير المواعيد و تذكيرك لاًحقاً بها و أعتقد بأن هذه أفضل ميزاته!


بقي أن أذكر أن البرامج تقوم بالمزامنة  بين جميع أجهزتك من ضمنها الساعات الذكية، و مثل معظم برامج الأندرويد تستطيع إضافة برنامج مصغر على الشاشة الرئيسية لعرض التقويم (Widget) كما يمكنك إضافة التقويم الهجري أو العبري أوالهندوسي أو حتى الصيني جمباً إلى جمب مع التقويم الميلادي!

No comments: