Wednesday, June 27, 2012

برامج للـ أندرويد

كنت اتمنى ما أكتب مواضيع ثانية غير الموبايل بس في الفترة الأخيرة في برامج نزلتهم على تلفوني اليديد (غالاكسي اس 3) و خلتني اتحمس اني اشارك الناس فيهم، واحد منهم برنامج فلب بورد (Flipboard) اللي كتبت عنه في التدوينة اللي قبل هذي.

طبعاً اللي يعرفني بيكون عارف ان عندي ذاكرة نملة و من أكثر البشر اللي تنسى في الحياة، فقررت اشوفلي برنامج ساعدني في هذا الموضوع، و سبق اني كنت منزل برنامج في تلفوني القديم بس كنت أنسى ان عندي البرنامج هذا من الأساس!
المهم قررت إني اخليه على الصفحة الأولى بالتلفون عشان كل ما اشوف ايقونته اتذكر اني اشوف شنو المهام اللي ابي اسويها...

البرنامج عبارة عن قائمة انت تكتبها بأشياء او اهداف او مهام المفروض انك تسويها و تقدر تحدد وقت معين عشان يذكرك البرنامج فيها و تقدر تحدد اهمية الموضوع ف يكون باللون الاحمر و يكون دائماً بأعلى القائمة، و في حال اكتمال المهمة تضغط على المربع باليسار للإشارة بأن الموضوع إكتمل و ينزل أسفل القائمة.
الجميل في البرنامج إنه يتكامل مع Google tasks يعني لو عندك أكثر من جهاز او برنامج أو لو فرضاً ضيعت الموبايل أو إنفجر أو طاحت عليه ناطحة سحاب، بس تحمل البرنامج مرة ثانية على أي جهاز ثاني راح تلاقي كل شئ فيه!

إعتباراً من شهر أبريل 2012 تم إطلاق برنامج إنستاغرام لأجهزة أندرويد، و هو عبارة عن برنامج بسيط لتعديل الصور و رفعها و مشاركتها على الشبكات الإجتماعية، يعمل على الأجهزة النقالة أو بمعنى آخر لا يوجد نسخة منه للكمبيوتر الشخصي فقط لأجهزة الموبايل.
البرنامج يسمح بوضع هاش تاغ - Hash tag - و منشن - mention - بطريقة مشابهة لـ تويتر
تستطيعون متابعتي على إنستاغرام من خلال البحث عن إسم المستخدم radiantguy
و في حال عدم إمتلاككم لجهاز أندرويد او آيفون/آيباد تجدون صوري في إنستاغرام هنا

برنامج فلكر الرسمي صدر للأندرويد، أعتقد ان فلكر لمشاركة الصور من ياهوو غني عن التعريف!

بلوقر هو البرنامج الرسمي من بلوقر للتدوين عبر منصات تدوين بلوقر المقدمة من شركة غوغل

No comments: