Tuesday, May 01, 2012

Google Drive review



قدمت طلب لخدمة غوغل درايف الجديدة من شركة غوغل و هي خدمة تخزين ملفات بعدة أنواع، و قد تم قبول طلبي بعد يومين فقط، أعتقد بأنهم قد وقعوا في غرامي ربما بسبب أنني عميل قديم لديهم منذ بداية ظهور بريد Gmail؟

على كل حال بعد دخولي على حسابي وجدت ملفاتي القديمة التي قمت بتخزينها من مدة طويلة في حسابي بـ Google Docs و قمت بكل سهولة بتنظيمها في ملفات ليسهل علي لاحقاً الرجوع إليها علماً بأن غوغل توفر خدمة البحث في حسابك الشخصي لخدمة Google Drive!

توفر الخدمة لكم 5 غيغا مساحة تخزين قابلة للزيادة إلى 25 غيغا ب دولارين و نصف شهرياً أو 100 غيغا بخمسة دولارات أو ما يصل إلى 16 تيرا بايت، مع العلم بأنه في حال قمتم بزيادة السعة إلى 25 أو 100 غيغا ستزيد أيضاً مساحة بريدكم الإلكتروني من غوغل Gmail.

طريقة نقل الملفات سهلة، تستطيعون تحميل برنامج يعمل لكل من ويندوز أو أجهزة ماك و سحب و إفلات الملفات بالأيقونة التي تظهر على سطر المهام (Task bar) أو من خلال المتصفح الشخصي كما تقوم بإضافة ملفات في بريد جيميل!
تستطيعون أيضاً تحميل البرنامج على جهاز الأندرويد و مشاهدة و تعديل و مشاركة الملفات الموجودة من أي مكان في العالم من خلال أي جهاز!

ما يميز هذه الخدمة بالنسبة لي هي ربطها بخدمة Google Docs.

تشاهدون في الأعلى ملف فيديو يوضح هذه الخدمة بشكل أفضل، علماً بأنكم تستطيعون مشاهدة ترجمة فورية للفيديو باللغة العربية.

No comments: