Thursday, December 03, 2009

Google Wave




حصلت على دعوة لتجربة غوغل ويف (جوجل ويف) خلال الأسبوع الماضي و ذلك بعد أن شاهدت فيديو إعلان الخدمة في موقع يوتيوب كانت مدته ساعة و نصف للتعرف على هذه الخدمة بشكل أفضل، علماً بأنه أطول ملف فيديو قمت بمشاهدته على يوتيوب.



تعريف غوغل ويف بأبسط طريقة ممكنة...
تم إختراع البريد الإلكتروني قبل ما يقارب ال 40 عام، غوغل ويف هو البريد الإلكتروني كما تراه غوغل في حال تم إختراعه الآن؟!



في الصورة المبينة أعلاه تشاهدون غوغل ويف

الموضوع ليش بشئ جديد على غوغل حيث أنها دائماً ما أتحفتنا بإبتكاراتها من حين لآخر، غوغل ويف كما أشاهدها هي هجين للبريد الإلكتروني، موقع فيس بوك و موقع ويكيبيديا!

مثال: تصور لو قمت بكتابة رسالة لعلي تطلب منه أن يقوم بتصميم إعلان لصالح الشركة التي تعمل بها و في نفس الحين أردت من محمد المدير أن يشاهد ما يتم و أن يضيف نظرته بشكل مباشر إن أراد ذلك، ثم أردت من أحمد من القسم المالي في الشركة من متابعة الجزء المتعلق بالمقابل المادي بالموضوع، كل ذلك دون أن تضطر أن ترسل عدة نسخ لكل منهم و قد تكون بعض النسخ مختلفة عن الأخرى كما هي الحال في البريد الإلكتروني.

من ضمن دعوة غوغل ويف، حصلت على 8 دعوات للأصدقاء قمت بإرسال 6 منها و بعد عدة أيام حصلت على 8 دعوات جديدة...في حال أردتم الحصول على دعوة لا تترددون في مراسلتي.



في النهاية، غوغل ويف هي طريقة رائعة للعمل الجماعي و أتمنى لو أستطيع تحرير المدونات بهذه الطريقة مستقبلاً.

تشاهدون مقطع فيديو في الأسفل مدته دقيقتين تقريباً يوضح خدمة غوغل ويف



تحديث (9 ديسمبر 2009)، قامت غوغل بإرسال المزيد من الدعوات، يرجى مراسلتي في حال أردتم تجربة الخدمة مع العلم بوجود تأخير في وصول الدعوات لكم من قبل غوغل كما ذكرت في "موجة" (wave) الدعوات بأسلوبها الهزلي:

"Invitations will not be sent immediately. We have a lot of stamps to lick."
ترجمة: الدعوات لن يتم إرسالها في الحال، لدينا العديد من الطوابع "للحسها".

2 comments:

Checkmate said...

Guwaa ukhooy..

ba3ad ithnik ukhooy mumken ta36eeni invite? wallah ga3ed a7awel a7a9il mukan mu lagy..



s.alsumait@gmail.com

RADIANT GUY said...

just sent you an invitation, some people had to wait few days until they received it :S